جديد المدونة
recent

كيفية استيراد خرائط جوجل إيرث | لبرنامج سكتش اب | 2022

كيفية استيراد خرائط جوجل إيرث | لبرنامج سكتش اب | 2022

كيفية استيراد خرائط جوجل إيرث | لبرنامج سكتش اب | 2022

نبذة عن الموضوع

شرحنا في السابق كيفية استيراد خرائط الأقمار الصناعية لبرنامج سكتش اب من خلال استخدام سكتش اب 7 و جوجل ايرث الا أن مشكلة ما حصلت كانت سببا في توقف هذه الخدمة والسبب حسب اعتقادي راجع الى شركة ترمبل بخصوص حقوق الملكية من شركة جوجل وللعلم فإنه الى سنة 2014 عندما كان سكتش اب تابع لشركة جوجل كان متاح للمستخدم استيراد الخرائط مع قيم التضاريس للموقع من خلال أداة الخرائط في سكتش اب حينها الى السنة التي بيع فيها سكتش اب لشركة ترمبل فالأخيرة قامت بايقاف الأداة الا على النسخة الأخيرة من البرنامج فقط مما سبب مشكلة كبيرة للمصممين حين من الصعب انك تنتقل كل عام الى النسخة الأخيرة من البرنامج وهذا امر صعب ومزعج لأنك قد تعتاد العمل على نسخة معينة من البرنامج ركبت عليها كل اضافاتك بالاضافة الى النماذج المضافة للبرنامج والماتيريال كل هذا سيتغير ان غيرت الاصدار الذي تعمل عليه . 

الحل السابق لهذه المشكلة

ولهذا كان لابد من حل لهذه المشكلة وقد تمكنا في السابق من استخدام جوجل ايرث وسكتش اب 7 في استيراد خرائط الأقمار الصناعية كما اسلفنا الذكر ولكن توقفت هذه الميزة في سكتش اب 7 ولا أعلم السبب ويرجى من الأخوة الزوار الكتابة لنا في التعليقات هل مازالت تعمل عندكم هذه الميزة أم لا . 

شرح كيفية استيراد الخرائط من جوجل ايرث بنجاح

وفي هذا العام قدمنا من خلال هذا الفيديو حل لهذه المشكلة وذلك بفتح برنامج جوجل ايرث اما المتصفح جوجل كروم أو جوجل ايرث سطح المكتب ثم نقوم بوضع المشهد على الخريطة المطلوب استيرادها الى سكتش اب ولكي يتم الاستيراد بشكل جيد نقوم بتطبيق الخطوات التالية  : 
أولا . وضع المشهد بشكل عمودي تماما على الخريطة المطلوبة , وذلك بتحريك الماوس مع الضغط على البكرة اتجاه الأمام في جوجل ايرث الكمبيوتر وبالضغط على زر 2D  في جوجل ايرث المتصفح . 
ثانيا . القيام بتصوير سطح المكتب بأحد بالضغط على زر ( pit sc ) من لوحة المفاتيح . 
ثالثاً . ثم تقوم باستخدام أحد برامج تحرير الصور مثل الرسام أو الفوتوشوب أو محرر الصور من مايكروسوفتبلصق الصورة الملتقطة من خلال تصوير سطح المكتب .

لتحميل برنامج  بيكتشر مانجر من هنا



رابعاً . ثم نقوم باستيراد الصورة التي تم لصقها من خلال برنامج سكتش اب وذلك بالضغط على أمر امبورت ثم تختار  من صيغ الصور الموجودة الى أن تظهر الصورة في الموقع الذي تم حفظها فيه وعند الفتح لا تنسى ان تختار امج وليس تكتشر . 
خامساً . بعد أن تفتح معنا الصورة في البرنامج نذهب لبرنامج جوجل ايرث ونفتح اداة القياس ونقوم بقياس أحد الحوائط أو جزء من الخريطة يكون واضح جدا . 
سادسا . بعد ذلك نرجع الى سكتش اب ثم نشغل اداة القياس في سكتش اب ثم نقوم بقياس نفس الحائط او الجزء من الصورة الذي تم قياسه سيظهر القياس مختلف كل ماعليك هنا ان تقوم بكتابة القياس الصحيح لهذا الحائط ثم نضغط انتر من لوحة المفاتيح ثم نعم وبالتالي ستتغير جميع أبعاد سكتش اب حسب القيم الموجودة في الخريطة وبهذا نحصل على خريطة من القمر الصناعي مطابقة المقاييس . 

   





مصطفى محمود قرطع

مصطفى محمود قرطع

مصمم هندسي وجرافيك أحترف العمل على الحاسوب ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي لدي خبرة واسعة في استخدام برامج الاوفيس , كاتب مقالات في عدد من الصحف المحلية والعربية مثل مجلة الفيزياء العصرية شاركت كعضو مساهم في عدد من الحلقات الاذاعية في مدينتي مصراتة ,, أسعد بتواجدكم على موقع ليبيا للتصميم الهندسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.