جديد المدونة
recent

شرح ريموت المكيف | بالتفصيل

شرح ريموت المكيف

شرح ريموت المكيف | بالتفصيل

حيث يعتمد التحكم في المكيف على خمسة أزرار رئيسية وهي كالتالي : 

1  . زر التشغيل والايقاف وهذا معروف للجميع لأنه يقوم باطفاء وتشغيل المكيف  
2 .   زر تغيير الوضع (Mood)  وهو يقوم بتغيير الأوضاع الرئيسية للمكيف وهي حسب الآتي :

أولاً : الوضع الآلي  AUTO ويعمل على تشغيل المكيف اوتوماتيكيا .

شرح ريموت المكيف | بالتفصيل
رمز وضع الأوتوماتيك
فعندما تكون في الصيف يعمل المكيف على التبريد وعندما تكون في الشتاء يعمل على التدفئة وفي هذا الوضع لاتتمكن من تغيير مستوى درجة الحرارة المطلوبة فقط تستطيع تغيير درجة أومستوى دفع الهواء ولا ينصح به في الأماكن ذات درجة الحرارة العالية مثل مكة المكرمة أسوان الرياض بغداد سبها ,,,, وغيرها من المدن ذات درجات الحرارة الكبيرة في الصيف لأن هذا الوضع يثبت الحرارة عند مستوى 25 درجة مئوية ودائما تجد المحرك الكمبريسر يعمل قليلا ثم يفصل وهو يستفاد منه في تقليل استهلاك الكهرباء في المناطق المعتدلة .  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانياً : وضع التبريد COOL ويعمل على تحويل المكيف الى الوضع البارد. 
رمز وضع التبريد
ويفضل في هذا الوضع للحصول على أعلى قدر من التبريد أن تضع درجة الحرارة على 16 درجة مئوية ووضع المروحة على المستوى الثالث كي لا يفصل المحرك أثناء عملية التبريد أما اذا كنت في منطقة معتدلة ولتوفير الكهرباء وللحفاظ على الصحة يفضل ان تجعل المكيف على درجة 25 درجة مئوية والمروحة على المستوى الأوتوماتيكي . 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ثالثاً : الوضع الجاف DRY ويعمل على تقليل نسبة الرطوبة في جو الغرفة .
رمز الوضع الجاف
في هذا الوضع لا تتمكن من تغيير درجة الحرارة فهو شبيه بوضع الأوتو وتقل نسبة التبريد عند استخدام هذا الوضع بشكل كبير حيث يعمل فقط على تقليل نسبة الرطوبة وبامكانك التحكم في المروحة وقد تستغرب من كون قدرة المكيف على التبريد ضعيفة اذا لم تنتبه لشارة أو رمز هذا الوضع ودائما يأتي على شكل قطرة أو قطرات ماء .
 
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رابعاً : وضع المروحة FAN  ويجعل المكيف يعمل مروحة فقط 

رمز وضع المروحة
عند تشغيل المكيف على هذا الوضع يحول المكيف الى مروحة فقط أي كأنك قمت بتشغيل مروحة بحيث أنه تتم عملية دفع المكيف للهواء دون أن تتمكن من التحكم في درجة الحرارة ولا يعمل على حار ولا بارد .
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خامساً : الوضع الساخن HEAT وهو يحول المكيف على التدفئة .

رمز الوضع الساخن
هذا الوضع يحول المكيف الى دفاية ويستعمل في فصل الشتاء ولتحويل المكيف الى هذا الوضع استمر بالضغط كما موضح بالفيديو الى ان تصل لهذا الرمز أو كلمة heat لكي يعمل معك أو بوضع المكيف على الاوتو كما أسلفنا . 

3  . زر المروحة (FAN)

 ويعمل على تغير سرعة المروحة أو قوة دفع الهواء من المكيف وتكون من ثلاث سرعات ثابتة ووضع الأوتو وهو يجعل المحرك ينطفئ ويعمل حسب درجة التكييف بالغرف

4 . زر الريش (SWING)

ويعمل على تحريك الرفارف من الأعلى الى الأسف وفيه ثلاث سرعات متحركة وثلاث سرعات ثابتة وفي بعض المكيفات تختلف حسب الريموت وطريقة التحكم به . 

. زر النوم  (SLEEP) 

ويعمل على خفض درجة التكييف درجة حرارة المكيف درجة واحدة كل ساعة منذ تشغيله بحيث لو أنك شغلته الساعة الثانية عشر صباحا على درجة حرارة 20 درجة فإنه على تمام الساعة الواحدة بزيادة درجة مئوية واحدة فتصبح 21 درجة وهكذا الى ان تصل الى 25 درجة . 

. زر الإضائة (LIGHT) 

ويعمل على اضائة أو اطفاء الأنوار الخاصة بشاشة المكيف السبلت اي القطعة الداخلية من المكيف.

7  . زر التوربو (TURBO) 

ويجعل المكيف أو محرك دفع الهواء يعمل بأقصى قوة له يفوق القدر ألعادي أو المستوى الثالث للمروحة وينصح به عند اشتداد درجات الحرارة في الجو.
 

8 . زر القفل   ( lock )

و في الحقيقة غير موجود ولكن يمكنك قفل ريموت المكيف من خلال الضغط على زري خفض وزيادة درجة الحرارة مع بعض في نفس الوقت . 
كما يمكنك فك القفل بنفس الطريقة . 

9 . زر تغيير نظام درجة الحرارة من الفهرنهايت الى المئوي وبالعكس . 

هل صادفت يوما ما تغيير في درجة الحرارة بحيث أصبح المعدل فوق 60 درجة وهذا قد يحدث لديك ربكة فلا تستطيع تعديل درجة الحرارة حسب رغبتك وبهذا الزر يمكنك من ارجاع نظام درجة الحرارة الى المؤي وذلك بالطريقة التالية : 

أولا تقوم بإطفاء المكيف 

ثانيا تقوم بالضغط على زر الوضع  mood مع زر خفض درجة الحرارة مع بعض في نفس الوقت وستلاحظ بعدها تغيير نظام درجة الحرارة الى الوضع المطلوب . 

10 زر Temp

 يقوم بقياس درجة الحرارة داخل الغرفة بحيث لو ضغطت على الزر ثلاث ضغطات متتاليات فسوف تلاحظ تغيير درجة الحرارة للقطعة الدخلية من السبلت لتعطيك درجة حرارة مختلفة عن المطلوبة فقد تكون 30 درجة حسب درجة حرارة الغرفة في الوقت الحالي .

11 . شرح ضبط المؤقت (TIMER) في المكيف وذلك حسب الكيفية التالية  

أولا ضبط الوقت حسب التوقيت المحلي :
علينا في البداية تعديل وقت المكيف حسب الوقت المحلي لبلدك وذلك بالضغط على كلك ثم عدل الوقت الظاهر في الشاشة بمفاتيح زيادة وخفض درجة الحرارة المطلوبة من المكيف حتى تصل للوقت المطلوب .

ثانياً. تشغيل مؤقت تشغيل المكيفTIMER ON )

 قم بالضغط على تايمر أون ستبدأ الساعة في الوميض قم بتعديلها حسب الوقت الذي تريد للمكيف أن يعمل عليه بنفس مفاتيح زيادة وخفض درجات الحرارة ثم قم بالضغط مرة ثانية على نفس الزر ستمسع صوت من المكيف بتنفيذ الأمر ويبدأ عمل المؤقت .

ثانياً. تشغيل مؤقت إيقاف تشغيل المكيفTIMER OFF )
 قم بالضغط على تايمرأوف ستبدأ الساعة في الوميض قم بتعديلها حسب الوقت الذي تريد أن يتم إيقاف تشغيل المكيف عنده  بنفس مفاتيح زيادة وخفض درجات الحرارة ثم قم بالضغط مرة ثانية على نفس الزر ستمسع صوت من المكيف بتنفيذ الأمر ويبدأ عمل المؤقت وبالتالي فإن المكيف بهذه الحالة سينطفئ عند الوقت الذي اخترته له .

12. طريقة برمجة ريموت المكيف علي جميع أنواع المكيفات الاسبلت

 قم فعندما يضيع منك ريموت المكيف الأصلي قد تحتاج الى ريموت للمكيف السبلت يعمل على جميع الأجهزة ولكن قد لا يعرف البعض طريقة تفعيل هذا الريموت وفي هذا الفيديو شرح لكيفية تفعيل هذا الريموت على المكيف. 


لمزيد من شرح الأزار المذكورة تابع الشرح عبر الفيديوهات التالية 

أولاً : شرح ريموت مكيف هومر 





ثانياً :  شرح مكيف كرفت وجنرال اير  . 


ثالثاً : شرح ريموت مكيف كارير وجنرال سبورت وجنرال كول هوت


مصطفى محمود قرطع

مصطفى محمود قرطع

مصمم هندسي وجرافيك أحترف العمل على الحاسوب ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي لدي خبرة واسعة في استخدام برامج الاوفيس , كاتب مقالات في عدد من الصحف المحلية والعربية مثل مجلة الفيزياء العصرية شاركت كعضو مساهم في عدد من الحلقات الاذاعية في مدينتي مصراتة ,, أسعد بتواجدكم على موقع ليبيا للتصميم الهندسي .

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.