جديد المدونة
recent

شرح تركيب برنامج آي ريندر الى سكتش اب | IRender Sketchup

شرح وتحميل | إضافة آي رندر لبرنامج  سكتش اب |  IRender Sketchup

شرح تركيب واضافة برنامج آي ريندر الى سكتش اب  


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مميزات وشرح استخدام البرنامج

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مميزات البرنامج

  1. يعد اسهل برامج الريندر وذلك بسبب واجهة اعداداته المصورة  و السهلة الاستعمال وكذلك فان خياراته بسيطة وقليلة ويعطي نتائج رائعة مثل الصور على علبة البرنامج .
  2. هذا الاصدار يعمل بدون الحاجة لبرامج الكراك المختلفة فقط أدوات بسيطة ستقفل بعد مدة معينة من التنصيب ثم اننا لن نحتاج لها في عملية الريندر وهي أداة تحرير المواد وبعض الأدوات الأخرى  
  3. روابط التحميــل مباشرة من موقع ميديـا فير

شريط أدوات البرنامج 

خصائص شريط أدوات البرنامج 

1 . لوحة الاعدادات  setup option 

لوحة الاعدادات الرئيسية للرندرة والتي من خلالالها نستطيع أن نحدد خيارات مشهد الرندر ويتكون من عدة علامات تبويب وهي كالتالي :
 
نافذة  الاعدادات الرئيسية  التبويب الأول ( أ  ) اختيار شكل المشهد
أ. تبويب المشهد preset الاعدادات المسبقة للرندر والتي من خلالها نستطيع اختيار المشهد المناسب لعملية الرندر وبه عدد خمس مشاهد حسب نوع المشروع عدد 2 مشاهد خارجية أحدهما يعتمد على ملف HDRi  حيث يتم تحديد متغيرات الشمس والانعكاس وغيرها  بناء على ملف الهيدرا وعدد 2 خيار للمشاهد الداخلية أحدهما بوجود اضائة الشمس والآخر فقط باضائة المصابيح الكهربائية ويأتي تحتها مجموعة خيارات اضافية لا لزوم لها فعند اختيار المشاهد بالصور تكفي عن باقي الاعدادات وهذا كما قلنا لأن البرنامج من أسهل برامج الرندر فتستطيع الحصول على صور مرضية للعميل من خلال اعدادات بسيطة وعمل سهل 

التبويب الثاني ( ب ) الخاص بخيارات الريندر
ب. تبويب رندر render ومن خلاله نستطيع تحديد قدر جودة الصورة حيث به عدة أحجام رئيسية وهي مرتبة من الأصـــغر الى الأكبر ( Sm , mi , lg , hi res ) والأفضل دائما في الرندر اختيار الخيار الأخير hi res من أجل الحصول على صورة رندر عالية الجودة وبدقة وضوح عالية وأيضا لا نحتاج الى بقية الخيارات بالأسفل والصور الصغيرة يمكن ان نحتاجها في عمليات الرندر للتجريب واختبار الرندرلكي تعطينا انطباع عن العملية . 
التبويب الثالث (ج) خاص باختيار ملف HDRi  هيدرا للمشهد



ج. تبويب HDRi الخاص باختيار ملف هيدرا لإضافته للمشهد الذي سنستخدمه في عملية الرندر ومشاهدة وتعديل طريقة الظهور عند الرندر وبالضغط على النقط الثلاث وبعد اختياره نستطيع مشاهدة طريقة ظهوره في المشهد وضبط زاوية رؤية الهيدرا أيضا نستطيع الاختيار من بين ملفات HDRi الموجودة مسبقا مع البرنامج في الأعلى وهي جاهزة للتنفيذ ولكن لا أنصح باستخدامها لأنها لا تعطي نتائج جيدة . 
  • قائمة السماء والإضائة لا تحتاج للتغيير فبعد ان اخترت نوع المشهد من التبويب الأول preset  سيتم ضبط اعدادات السماء والإضائة ونستطيع تعديل الاضائة بعد البدأ في عملية الرندر . 
  • قائمة باك جراند أو الخلفية وهي نستطيع استخدام صورة لتكون بديلة على ملف الهيدرا ادا لم يوجد لديك وأما بالنسبة فور جراند نستخدمها اذا وجدة صورة شفافة لتكوين ظلال في المشهد الأمامي للرندر ثم بعد ذلك يمكننا القيام بعملية الرندر . 
  • بالضغط على الأيقونة الخضراء في الأسفل نستطيع البدء في عملية الرندر .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قائمة تشغيل شرح البرنامج من 
قناة ليبيا للتصميم الهندسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قائمة تشغيل فيديو شرح مفصل لكيفية استخدام البرنامج وتحتوي السلسلة على 12 درس تشمل جميع مراحل عملية الرندر الداخلي والخارجي علما بأن قائمة التشغيل تعمل بشكل تلقائي من الدرس الأول الى الأخير . 


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحميل البرنامج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت البرنامج 

رابط تحميل برنامج Irender nxt 6


لتحميل برنامج سكتش اب 2014



*ملاحظة  البرنامج يعمل مع برنامج سكتش اب 2014 والاصدارات السابقة فقط . 

مصطفى محمود قرطع

مصطفى محمود قرطع

مصمم هندسي وجرافيك أحترف العمل على الحاسوب ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي لدي خبرة واسعة في استخدام برامج الاوفيس , كاتب مقالات في عدد من الصحف المحلية والعربية مثل مجلة الفيزياء العصرية شاركت كعضو مساهم في عدد من الحلقات الاذاعية في مدينتي مصراتة ,, أسعد بتواجدكم على موقع ليبيا للتصميم الهندسي .

هناك 3 تعليقات:

  1. اخي رابط شغال لتحميل موديلskp

    ردحذف
    الردود
    1. شاهد الدروس الأخرى في القناة فيها درس خاص بعمل رندر مع اضافة الهيدا أو ملف الـــ hdri

      حذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.