جديد المدونة
recent

برج الساعة العثمانية | بالعاصمة طرابلس | لبرنامج جوجل ايرث


برج الساعة العثمانية | بالعاصمة طرابلس | لبرنامج جوجل ايرث


نبذة عن برج الساعة العثمانية بطرابلس ليبيا

يعد البرج أحد أبرز المعالم المعمارية للمدينة القديمة , البرج تعلوه ساعة تحتوي جرسا يدق عند كل رأس الساعة ويعتبر من المعالم الأثرية في مدينة طرابلس أمر ببنائه الوالي علي رضا باشا واستمر البناء في الفترة بين عامي (1866-1870).

البرج تم بناؤه على الطراز #التركي، ويرتفع 18 متراً فوق سطح الأرض وهو مربع الشكل ومقسم إلى طابقين تعلوه ساعة على كل واجهة من واجهاته الأربع. وهو مزين بأعمدة رخامية تعلوها التيجان خارج البناء وله باب يطل على الميدان يسمى بميدان الساعة. ظل البرج يعمل كساعة تنبه الناس بالوقت عند أول كل ساعة، الا أنه توقف عن ذلك بعد اصابته بأضرار أثناء الحرب العالمية الثانية.

النموذج ثلاثي الأبعاد لبرنامج جوجل ايرث 

صمم النموذج لبرنامج جوجل ايرث المهندس المعماري نادر الخيال من مدينة طرابلس والتصميم يعرض حتى الآن على برنامج جوجل إيرث للكمبيوتر. 

يمكنكم ايضا مشاهدة التصميم من خلال الضغط على الصورة التالية

 

لتحميل الملف اضغط هنا  

مصطفى محمود قرطع

مصطفى محمود قرطع

مصمم هندسي وجرافيك أحترف العمل على الحاسوب ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي لدي خبرة واسعة في استخدام برامج الاوفيس , كاتب مقالات في عدد من الصحف المحلية والعربية مثل مجلة الفيزياء العصرية شاركت كعضو مساهم في عدد من الحلقات الاذاعية في مدينتي مصراتة ,, أسعد بتواجدكم على موقع ليبيا للتصميم الهندسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.