جديد المدونة
recent

عمارة التأمين | بمدينة مصراتة ليبيا | نموذج ثلاثي الأبعاد للعمارة بحلتها الجديدة 2020

عمارة التأمين | بمدينة مصراتة ليبيا | نموذج ثلاثي الأبعاد للعمارة بحلتها الجديدة 2020

عمارة التأمين هي أحدى الرموز المعمارية لمدينة مصراتة تم بنائها في أواسط ثمانينيات القرن الماضي على أنقاض أحد المباني التاريخية بالمدينة . 
تقع العمارة في وسط مدينة مصراتة حيث تطل على على نهاية شارع طرابلس وتواجه من الجهة الشرقية ميدان النصر ويحد بها من الشمال طريق ضيق يفصل بينها وبين جامع بلال ومن الجهة الجنوبية يفصل يحد بها طريق البلدية ويفصل بينها وبين مقهى السندباد ومن الجهة الغربية بعض المحلات التجارية . 

سبب التسمية : 

سميت بعمارة التأمين حيث كانت شركة التأمين احدى الجهات الحكومية الموجودة بالعمارة ويوجد بها سابقا مصرف الأمة الذي ضم الى مصرف الجمهورية واصبح اسمه مصرف الجمهورية الميدان والعديد من المكاتب الادارية والجهات الحكومية الأخرى . 

مميزاتها

تتميز بمتانة وصلابة البناء حيث من أصعب مايكون اختراقها وهي مؤمنة بشكل كبير جدا وتبين ذلك للمواطنين في حروب ثورة الـــ 17 . من فبراير . 2011 ومن عمليات القتال التي حصلت بين الثوار وبين قوات القذافي . 

عمارة التأمين بحلتها الجديدة 

تم اعادة صيانة العمارة وظهرت بحلتها الجديدة في عام 2020 حيث قامت بتنفيذ اعمال الصيانة شركة المدى مصراتة حيث تم اكسائها بحل عصريـــة جميلة . 

صورة بتقنية VR360 للعمارة من تصويري المصدر خرائط جوجل


صور أخرى للعمارة من تصويري













التصميم ثلاثي الأبعاد 

قمت بعمل تصميم ثلاثي الأبعاد للمبنى حسب الحلة الجديدة لها قمت أيضا برفعه على معرض النماذج ثلاثية الأبعاد لبرنامج سكتش اب ويمكنكم مشاهدته بشكل ثلاثي الأبعاد بالضغط على الصورة التالية . 


لتحميل النموذج  بشكل مباشرة 



لزيارة صفحة النموذج على المعرض

 

مصطفى محمود قرطع

مصطفى محمود قرطع

مصمم هندسي وجرافيك أحترف العمل على الحاسوب ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي لدي خبرة واسعة في استخدام برامج الاوفيس , كاتب مقالات في عدد من الصحف المحلية والعربية مثل مجلة الفيزياء العصرية شاركت كعضو مساهم في عدد من الحلقات الاذاعية في مدينتي مصراتة ,, أسعد بتواجدكم على موقع ليبيا للتصميم الهندسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.