جديد المدونة
recent

سكتش اب . شرح اضافة Shape Bender لعمل انحناء للنماذج




سكتش اب . شرح اضافة Shape Bender لعمل انحناء للنماذج


في هذا الفيديو أشرح طريقة عمل انحناء للنماذج الكومبنينت في برنامج سكتش باستخدام اضافة الشيب بيندر الرائعة بطريقة سهلة ويسيرة .



طريقة عمل الاضافة :
ببساطة يمكن استخدام الاضافة مع العديد من النماذج المستخدمة في برنامج سكتش اب وذلك بمعرفة الشروط الأساسية لكي تعمل هذه الاضافة وذلك بالتالي :
1 . تعمل هذه الاضافة فقط عندما يكون الانحناء المطلوب عمله على النموذج موازي للمحور x أو الخط الأحمر في سكتش اب لوقمنا بعمل ذلك على محور Y المرمز له باللون الأخضر فلا تعمل هذه الاضافة
كما بالشكل التالي :


2 . لكي تقوم الأداة بالعمل عليك تحضير النموذج المراد عمل وتطبيق الانحناء والتقوس عليه ثم قم بقلبه عكس الاتجاه المراد وضعه عليه وذلك لأن الاضافة تقوم بقلب وعكس الاتجاه أثناء التنفيذ .
3 . قم بنسخ أو رسم خط الانحناء المراد تشكيل النموذج ليكون الانحناء المطلوب .
4 . قم برسم خط مستقيم يتطابق مع حجم النموذج تماما

5 . قم بتحديد النموذج ثم اضغط على أيقونة الاضافة ثم حدد الخط المستقيم ثم حدد حسب الأمر المطلوب الخط المنحنى سيظهر لك هيكل النموذج للشكل الذي سيظهر عليه بعد التنفيذ وعندها يمكنك الاختيار أكثر من شكل للتنفيذ بالضغط على مفتاح الاتجاه الأسفل ثم اضغط على مفتاح انتر ليتم تطبيق العمل .

نتيجة بحث الصور عن لوحة المفاتيح مفاتيح الاتجاهات



واليكم بعض الأمثلة على عمل الاضافة على النماذج المختلفة








شرح الاضافة وطريقة عملها عمليا




لتحميل الاضافة من موقع بلقن سكتش اب


رابط تحميل الاضافة المباشر 









مصطفى محمود قرطع

مصطفى محمود قرطع

مصمم هندسي وجرافيك أحترف العمل على الحاسوب ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي لدي خبرة واسعة في استخدام برامج الاوفيس , كاتب مقالات في عدد من الصحف المحلية والعربية مثل مجلة الفيزياء العصرية شاركت كعضو مساهم في عدد من الحلقات الاذاعية في مدينتي مصراتة ,, أسعد بتواجدكم على موقع ليبيا للتصميم الهندسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.